Indicators on ثقافة العمل الجذابة You Should Know

Wiki Article

يمكنك إتباع إحدى طرق التدريب عن بعد التي من صورها التدريب المتزامن؛ المتمثل في البث المباشر من خلال اللقاءات المرئية الذي يوفر فرصة للتفاعل مع المُحاضِر والاستفادة من خبراته مباشرةً، أو اعتماد التدريب الغير متزامن؛ الذي يكون في صورة محاضرات مسجلة تتيح فرصة أكبر للاستماع إليها حسب ظروف كل موظف واتساع وقته.

لسبب واحد هو أن العمل من المنزل يقع في نطاق المزايا الوظيفية لكنه لا يؤثر في عملية تحديد رواتب الموظفين، بل إن إجمالي راتب العمل عن بعد يعتمد بالأساس على المنصب الوظيفي، بالإضافة إلى مستوى الأداء المتوقع.

ولفعل ذلك بالشكل الصحيح، فكل ما تحتاجه هو توثيق التواصل والتعاون بين الموظفين، من خلال الاجتماعات الرسمية المنتظمة، وجدولة ساعات عمل مرنة. إضافةً إلى الاهتمام برفاهية الموظفين بتقديم مختلف أنواع الدعم بما يتناسب مع شخصية كل موظف، سواء كان دعم معنوي أو مادي.

كوب واحد من هذا الشاي بصورة منتظمة يقلل مستويات القلق والتوتر

قد تكون المنافسة مفيدة أحياناً في بعض المجالات، ولكن ليس فيها كلها. ففي عالم المبيعات، جرى استعمال بعض الجوانب الأكثر تنافسية لتقنيات التلعيب، مثل التصنيف؛ إذ يميل مندوبو المبيعات إلى استعمال ثقافة المكافآت والعمولة؛ لذا فقد تنجح هذه التقنيات معهم.

ختامًا، إذا كنت من أصحاب الشركات التي تعمل عن بعد، فإن اتباع الاستراتيجيات السابقة مع التطبيق الصحيح لها، يمكّنك من رفع قدرة الموظفين العاملين عن بعد لديك، وهذا بدوره يساهم في زيادة الإنتاجية المرجوة.

غالباً ما يكون تفاعل الموظفين أحد أكثر المقاييس صعوبة التي يتم تكليف قادة الموارد البشرية بمتابعتها خلال عملهم اليومي.

هل وسائل التواصل الاجتماعي تجعلك سعيدًا؟.. حرب المقارنات

ولسوء الحظ، فإن أصعب عامل هو أكثرهم أهمية في نواح كثيرة لأن بدونه سوف تعود السلوكيات إلى المعتاد.

وكذلك، بدلًا من القول بأنك تُشجع ثقافة الإبداع في العمل، قل:

الموظفون أهم الموارد في شركتك، بدونهم لن تستطيع فعل أي شيء. تبحث الشركات دائماً عن أفضل الموظفين للانضمام إلى فريق عملها، حتى يساعدها على تحقيق أهدافها والوصول إلى القمة، ولكي تتمكن من مواجهة باقي منافسيها.

ويرجع السبب الأساسي في هذه المشكلات إلى "تغيير التكوين في جزء من أحمال الواجهة الخلفية الخاصة بنا"، بحسب الشركة.

يفضل الموظفون أن يعملوا في مؤسسة شاهد المزيد توفر لهم نظام تأمين صحي خاصا ومميزا، يستطيعون من خلاله الاعتناء بأنفسهم مع دفع أقل التكاليف الممكنة.

الجهد الكبير المبذول يوازيه احتياجٌ كبيرٌ وحصار وإغلاق معابر، وتحديّات جمّة تؤدي إلى عدم الوصول لكافة الفئات المستهدفة، وعليه فقد يعتمل في صدور الناس شُبهة التوزيع، غير العادل والمحاصصة والمحسوبية، إلا أن الغالبية العظمى على خير، وتقدم ما تستطيع، ولديها نظم مالية ومحاسبية للمتابعة والرقابة.

Report this wiki page